Laws and
Circulars

QUICK NUMBERS

1507.5


US$ vs. LBP mid
1507.5


USD vs. LBP mid
1507.5


US$ vs. LBP mid
1507.5


US$ vs. LBP mid
1507.5


US$ vs. LBP mid
1507.5


US$ vs. LBP mid
 

Treasury Bonds

16/Jul/2015

إعلام للجمهور

 

عطفاً على الإعلام للجمهور تاريخ 15/4/2006 المتعلق بسندات الخزينة اللبنانية المكتتب بها لدى مصرف لبنان من قبل الجمهور، والمعدل بموجب الاعلام للجمهور تاريخ 27/10/2008،

يحيط مصرف لبنان علماً الذين اكتتبوا لديه بسندات الخزينة اللبنانية قبل تاريخ 15/4/2006 والذين لم يتقدموا لاستلام قيمتها عند الاستحقاق، بما يلي:

أولاً: بغية التمكن من تحويل قيم سندات الخزينة المذكورة أعلاه والتي قام مصرف لبنان بتجديدها تلقائياً مرة بعد أخرى منذ تاريخ الاستحقاق إلى حسابات المكتتبين لدى المصارف العاملة في لبنان، على المكتتبين المذكورين أن يتقدموا من المركز الرئيسي لمصرف لبنان أو أي من فروعه، وفقاً للحالة، وبحوزتهم المستندات التالية:

1-  النسخة الاصلية لشهادة الاكتتاب بسندات الخزينة اللبنانية.

2-  بطاقة هوية أو إخراج قيد إفرادي أو جواز سفر أو بطاقة عسكرية (بالنسبة للأشخاص الذين يفرض عليهم القانون حمل هذه البطاقة).

3-  أصل أو صورة طبق الأصل عن وكالة منظمة لدى الكاتب العدل تتضمن الصلاحيات اللازمة وذلك في حال تقدّم المكتتب من مصرف لبنان بواسطة وكيل عنه.

4-  بيان يتضمن رقم الـ IBANالعائد لحساب مفتوح باسم المكتتب لدى أي من المصارف العاملة في لبنان وذلك في حال كان الاكتتاب بسندات الخزينة بالانفراد.

5-  بيان يتضمن رقم الـ IBANالعائد لحساب مفتوح بالاتحاد (فلان وفلان و..) لدى أي من المصارف العاملة في لبنان وذلك في حال كان الاكتتاب بسندات الخزينة بالاتحاد (فلان وفلان و...) أو بالتضامن
(فلان و/أو فلان و/أو...).

 

ثانياً: في حال لم يتم تزويده بالمستندات المذكورة في البند "أولاً" أعلاه، سيقوم مصرف لبنان باتخاذ الإجراءات التالية:

1- إعادة الاكتتاب تلقائياً بقيمة سندات الخزينة المستحقة بسندات خزينة من فئة الاثني عشر شهراً وذلك لمرة واحدة فقط بعد صدور هذا الاعلام.

2-  بعد استحقاق الاكتتاب الأخير بالسندات المجددة تلقائياً بعد صدور هذا الاعلام، تحويل قيمتها إلى حساب انتقالي غير منتج للفائدة يُفتح لدى مصرف لبنان يكون خاضعاً لأحكام مرور الزمن المسقط.

 

                              بيروت ، في 16 تموز 2015

                              حاكم مصرف لبنان

                              رياض توفيق سلامه

Back